Flag Counter



مجتمع مدنى

" وزيرا النقل والإسكان " يستعرضان نتائج العروض الفنية لمشروع القطار السريع بين العين السخنة والعلمين .

 الخميس  ,  09/07/2020 09:38:00 AM  

كَتَّبَ : أية محمود

ترأس وزير النقل المهندس كامل الوزير ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار اجتماع اللجنة العليا للإشراف على مشروع القطار السريع العين السخنة/ العاصمة الإدارية الجديدة/ 6 أكتوبر/برج العرب/ الإسكندرية/ العلمين، والذي يبلغ طول مساره 486 كم.

واستعرض الوزيران نتائج العروض الفنية والمالية الخاصة بالتحالفين العالميين المتقدمين لتنفيذ المشروع، وكذلك خطط تكامله مع وسائل النقل الأخرى في نطاق إقليم القاهرة الكبرى مثل خطوط السكك الحديدية والمونوريل والقطار الكهربائي وخطوط مترو الأنفاق.

وأكد وزير النقل، أهمية هذا المشروع في ربط العاصمة الإدارية الجديدة بمدن 6 أكتوبر وبرج العرب في المرحلة الأولى، على أن يتم مد الخط في المرحلة الثانية إلى مدينة العلمين الجديدة في اتجاه الغرب ومده إلى مدينة العين السخنة والسويس في اتجاه الشرق.

من جانبه، أكد وزير الإسكان على أهمية ربط الخط مستقبلاً مع كل من العين السخنة والعلمين الجديدة في ضوء المشروعات التي تنفذها الدولة في كلٍ من الجلالة ومنطقة غرب خليج السويس والعلمين الجديدة.

كما تابع الوزيران آخر المستجدات الخاصة بمشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة ومونوريل 6 أكتوبر، حيث طالب الوزيران بضرورة تكثيف الجهود الخاصة بالأعمال التنفيذية الخاصة بالمشروع.

وفي هذا السياق، أكد وزير النقل على أهمية المشروعين في ظل اهتمام وزارة النقل بتعظيم منظومة النقل الجماعي سواء داخل القاهرة الكبرى أو في عواصم المحافظات أو بين القاهرة والمدن الجديدة، خاصة أن المونوريل سيتم إدخاله في مصر لأول مرة وسيمثل نقلة وتحولاً كبيراً في وسائل المواصلات في مصر.

بدوره، أكد وزير الإسكان على أهمية هذه المشروعات في إحداث التنمية الشاملة في مصر وخدمة المجتمعات العمرانية الجديدة، مشيداً بالتعاون المثمر بين وزارتي الإسكان والنقل في تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية الكبرى.




NO video this news yest



جميع الحقوق محفوظة لجريدة نداء مصر 2020
Designed by True.Sys
" وزارة الصحة " تسجيل 238 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و 29 وفاة. " وزارة الخارجية " إنذار تركيا الملاحي ينتهك سيادة مصر بمنطقتها الاقتصادية بالمتوسط. " وزير الإسكان " بدء تطوير 10 عقارات بالإسكان الاقتصادي في 6 أكتوبر. " قطاع الأمن العام بالمنيا " القصة الكاملة للعثور أشلاء شخص داخل سيارته بمجرى نهري وقطعوا جثته لأجزاء . "النيابة العامة" صاحب فيديو حرق علم الكويت لم يقصد الإساءة. عودة 4 إعلاميين إلى الشاشة عبر بوابة «التوك شو» . " آرسنال " يتوج بكأس إنجلترا ويلحق باليوروبا ليج. " مي عزالدين " تستأنف تصوير مسلسل «خيط حرير» يوليو المقبل . وزارة الاتصالات تبدا فى اعادة تدوير المخلفات الالكترونية " وزير المالية " تخصيص 280.7 مليار جنيه للاستثمارات الحكومية. القبض علي شخص سرق عيادة طبيب بالمعادي " وزارة التعليم " تعلن موعد فتح باب الالتحاق بالمدارس الإعدادية الثانوية الرياضية. « وزيرة الثقافة» .. الأوبرا تحتفل بالذكرى 68 لثورة يوليو المجيدة. " السلطات العراقية " فرض حظر تجوال شامل في بابل لتفشي كورونا. «عضو بالبيطريين» توضح الشروط الواجب توافرها في الأضحية قبل الشراء . « هيئة الدواء » سحب دواء مضاد للحساسية من الأسواق. الخطبة صرخة لاهالينا لانقطاع مياه الشرب بصورة دائمة بقرية الكرم بابوقرقاص مصادر بـ«السكة الحديد»: الانتهاء من العروض الفنية والمالية لتنفيذ البوابات الإلكترونية قريبا. «معلومات الوزراء» يُصدر العدد التاسع عشر من التقرير الأسبوعي «مقتطفات تنموية» . حصيلة إصابات فيروس كورونا على مستوى العالم تتجاوز 18 مليونًا. " نقيب الصحفيين " ... ينعي الزميل محمد منير . " برلمانيون " يطالبون الحكومة بحسم الجدل حول قانون التصالح فى مخالفات البناء .