Flag Counter



تعليم

" وزير التعليم العالي " لا أعلق على جماعات إرهابية تدعم الفاشلين والراسبين .

 الخميس  ,  27/08/2020 06:54:00 AM  

كَتَّبَ : أية محمود

رفض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، التعليق على موقف الجماعات الإرهابية من قرار فرض رسوم على الطلاب الراسبين بالجامعات، قائلًا: «لا أعلق على جماعات إرهابية أو جماعات تدعم الإرهاب والفاشلين والراسبين».

وأضاف «عبدالغفار» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «خبر اليوم»، المذاع عبر فضائية «ON E»، مساء الأربعاء، أن «الموضوع خارج نطاق التعليق لأن الجماعات الإرهابية لها أجندات»، مؤكدًا أن الدولة تعمل للصالح العام.

ولفت إلى أن الدستور في مادته (21) كفل مجانية التعليم للطلاب، منوهًا إلى أن «كفالة مجانية التعليم ليست مدى الحياة، فضلًا عن أن الكفالة منح الفرصة للاستفادة من المجانية طبقًا للدستور».

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن السنوات التي يرسب بها الطالب ليست حقًا أو كفالة للدستور، متابعًا: «الطالب مطلوب منه يذاكر ويجتهد لينجح أو يتفوق، وعندما يفقد هذا الحق فإنه أضاع فرصة التعليم المجاني التي كفلتها الدولة».

وذكر أن فلسفة مشروع قانون فرض رسوم على الطلاب الراسبين بالجامعات هي تعليم الطلاب أن الجدية في التعامل مع الدراسة والتحصيل هو دورهم، قائلًا إن القانون يسهم في الحفاظ على أموال الضرائب لكي يتمتع الطالب بمجانية التعليم.

ووافقت الحكومة في اجتماعها الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات، الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، بفرض رسم مقابل الخدمات التعليمية على دخول الامتحانات للطلاب الباقين للإعادة، أو الباقين بذات المستوى، من المُلتحقين بنظام الساعات المعتمدة أو النقاط المُعتمدة، وكذلك على المتقدمين للامتحانات من الخارج، ويعمل بذلك اعتباراً من العام الدراسي 2021/2022.

وينصُ مشروع القانون على أن يُحدد مجلس الجامعة قيمة الرسم سنوياً بمراعاة عدد مرات رسوب الطالب، ويتم تحصيله في بداية العام الدراسي، وتخصص حصيلته لتحسين الخدمات التعليمية بالجامعة، ويجوز لرئيس الجامعة بعد موافقة مجلس الجامعة، بناء على اقتراح مجلس الكلية المعنية، منح إعفاء من الرسم المنصوص عليه، كله أو بعضه للطلاب غير القادرين على سداده، وفقاً للضوابط والاشتراطات التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن.




NO video this news yest



جميع الحقوق محفوظة لجريدة نداء مصر 2020
Designed by True.Sys
" دار الإفتاء المصرية " بناء مسجد على أرضٍ زراعيةٍ بالتحايل على القانون حرام شرعًا . " شكري " يستقبل الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بليبيا . سؤال يطرحه المواطن المنياوي: هل تحقق تعيينات الشيوخ ما أغفلته ترشيحات الأحزاب " محكمة جنايات طنطا " حبس كمسري قطار الإسكندرية 3 سنوات في قضية "ضحية التذكرة" . " وزارة الداخلية " ضبط 69 شخصًا خلال 24 ساعة لمخالفة قرار إيقاف البناء . عودة 4 إعلاميين إلى الشاشة عبر بوابة «التوك شو» . التشخيص المبدئي لإصابة عمار حمدي "محمد مهران "يدخل عالم التأليف بـ "لؤلؤ" مي عمر . وزارة الاتصالات تبدا فى اعادة تدوير المخلفات الالكترونية " إنفوجرافيك" الجنيه يستمر كواحد من أفضل عملات الأسواق الناشئة أداءً أمام الدولار . القبض علي شخص سرق عيادة طبيب بالمعادي " وزير التعليم العالي " لا أعلق على جماعات إرهابية تدعم الفاشلين والراسبين . " وزارة السياحة " تركيب أول حاجز حماية شفاف حول منبر مسجد السلطان أبو العلا الأثري . "الوفاق الليبية" تعلن وقف إطلاق النار وتدعو لانتخابات برلمانية. " باحثون " خلايا اصطناعية منتجة للأنسولين لمساعدة مرضى السكري . " وزيرة الصحة " ارتفاع نسب شفاء مرضى كورونا بمستشفيات العزل لـ89.3% . الخطبة صرخة لاهالينا لانقطاع مياه الشرب بصورة دائمة بقرية الكرم بابوقرقاص " وزارة التنمية المحلية " إزالة أكثر من 20 ألف حالة تعدي على الأراضي الزراعية ابتداء من مارس الماضي . «معلومات الوزراء» يُصدر العدد التاسع عشر من التقرير الأسبوعي «مقتطفات تنموية» . " الأمم المتحدة " 120 مليون من العاملين في السياحة سيفقدون وظائفهم بسبب كورونا. " نقيب الصحفيين " ... ينعي الزميل محمد منير . " برلماني " يطالب بتفعيل مجموعات التقوية بالمدارس للقضاء على الدروس الخصوصية.