Flag Counter



مجتمع مدنى

"وزير النقل " مهتمون بتطوير "النقل النهري" لتخفيف الضغط على شبكة الطرق.

 الإثنين  ,  04/05/2020 04:05:00 PM  

كَتَّبَ : أية محمود

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اهتمام الدولة بتطوير منظومة النقل النهري في مصر لدعم الاقتصاد القومي وزيادة نصيب نقل البضائع عبر نهر النيل لتخفيف الضغط على شبكة الطُرق التي تتكلف صيانتها مليارات الجنيهات سنوياً، إضافة إلى تخفيض تكلفة النقل لافتًا إلى أنه من المخطط إنشاء عدد من الموانئ النهرية الحديثة، الأمر الذي يُبرز معه أهمية تنفيذ مشروع RIS في نهر النيل.

 

استعرض الوزير، اليوم الإثنين، خلال اجتماعه برئيس هيئة النقل النهري،  بحضور رئيس شركة ترانس اي تي وعدد من قيادات الوزارة، آخر المستجدات الخاصة بمشروع البنية المعلوماتية لنهر النيل ( RIS)، بالمسار الملاحي في المسافة من القناطر الخيرية إلى أسوان، بالإضافة لمُتابعة ما تم تنفيذه من أعمال وموقف توريد مكونات وأجهزة المشروع، والرؤية المستقبلية له وكذلك الإطلاع على الجدول الزمني الخاص به.مع التنسيق مع الجهات المعنية ذات الصلة لتنفيذ المشروع.

 

أكد وزير النقل أن المشروع سيُمثّل نقلة نوعية كبيرة في مجال النقل النهري وسيُساهم في أعمال تأمين ومُراقبة تحرُكات الوحدات النهرية بطول نهر النيل من القاهرة إلى أسوان مُشيراً إلى أن مشروع البنية المعلوماتية لنهر النيل هو نظام تستخدمه دول الإتحاد الأوروبي في نهر الدانوب الذي يربط شمال وجنوب الدول الأوروبية وهو نظام عالمي سيتم تطبيقه لأول مرة في مصر وإفريقيا.

 

كما استعرض الوزير عدد آخر من المشروعات الجاري تنفيذها بقطاع النقل النهري، كتطوير المجرى الملاحي “القاهرة/الإسكندرية” عبر الرياح البحيري. وترعة النوبارية، وتطوير المجرى الملاحي القاهرة / دمياط، وتطوير المجرى الملاحي القاهرة / أسوان وكذلك تصنيع وتوريد عدد 500 شمندورة بالخط الملاحي أسوان / القاهرة وكذلك رفع كفاءة الوحدات النهرية التابعة للهيئة العامة للنقل النهري.

 

أكد "الوزير" ضرورة المُتابعة الميدانية للمشروعات، مع تنفيذ خطة شاملة لتطوير قطاع النقل النهري، كما أكد أهمية الفحص الفني للوحدات النهرية الالية التي يتم ترخيصها من الهيئة العامة للنقل النهري للحفاظ على امن وسلامة المستخدمين وتكثيف اعمال الرقابة النهرية على الوحدات النهرية بنهر النيل للحفاظ على الأرواح.




NO video this news yest



جميع الحقوق محفوظة لجريدة نداء مصر 2020
Designed by True.Sys
" وزير الإسكان " مد فترة حجز 204 قطع أراضٍ عمارات بملوى الجديدة أسبوعًا . " الرئيس السيسي " يوجه بالاستمرار في جهود مواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن كورونا . " محافظ المنيا ونائب مساعد وزير الخارجية" يتفقدان مكتب التصديقات والخدمات القنصلي . العثور على أجزاء من جثة مقاول قُتل في ظروف غامضة بالمنيا . " وزارة الداخلية" تفرج عن 475 من نزلاء السجون بعفو رئاسي وشرطي . عودة 4 إعلاميين إلى الشاشة عبر بوابة «التوك شو» . بامبو "إيجابي كورونا" " مي عزالدين " تستأنف تصوير مسلسل «خيط حرير» يوليو المقبل . وزارة الاتصالات تبدا فى اعادة تدوير المخلفات الالكترونية " وزيرة التعاون " محفظة المشروعات الجارية لقطاع الزراعة تضم 13 مشروعًا بـ545.42 مليون دولار . القبض علي شخص سرق عيادة طبيب بالمعادي " التعليم العالي "الجامعات المصرية تحافظ على التميز في تصنيف "شنغهاي للتخصصات" . " مدبولي " يستعرض الإصدار الأول من سلسلة وزارة الثقافة «ذاكرة المدينة» . " الصحة الأردنية " تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا . كيف تحافظين على صحة شعرك خلال ارتفاع درجات الحرارة ؟. " مستشار الرئيس لشؤون الصحة " التراجع في إصابات كورونا سيستمر . الخطبة صرخة لاهالينا لانقطاع مياه الشرب بصورة دائمة بقرية الكرم بابوقرقاص " وزيرا النقل والإسكان " يستعرضان نتائج العروض الفنية لمشروع القطار السريع بين العين السخنة والعلمين . «معلومات الوزراء» يُصدر العدد التاسع عشر من التقرير الأسبوعي «مقتطفات تنموية» . " الفلبين " ... تسجل 1531 إصابة جديدة بكورونا . " نقيب المحامين " يخاطب الحكومة والبرلمان لإلغاء شرط الدراسة بأكاديمية المحاماة . " وزيرة البيئة " إقرار ضوابط التخلص من مخلفات الهدم في تشريع جديد بتوافق برلماني وحكومي.